أفضل القنوات و البرامج المفيدة للأطفال
أفضل القنوات و البرامج المفيدة للأطفال

أفضل القنوات و البرامج المفيدة للأطفال, هو مقالنا لهذا اليوم, فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع تكنولوجي لكل جديد في عالم البرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. من غير المحتمل أن يجد الأطفال برنامجا تلفزيونيا يوجههم إلى النقاط الدقيقة في تربيتهم وسلوكهم (افعل ذلك بنفسك). من المحتمل أن يكون هناك عدد قليل من البرامج التلفزيونية التي يقوم ببطولتها طفل في عمره بالضبط يشارك نفس الهوس مع نفس فرقة الصبي. من غير المحتمل أن يقوم صانعو القرار المسؤولون عن البرمجة التلفزيونية بإعطاء الضوء الأخضر لبرنامج مخصص لاكتشاف ما يحدث عندما يتم التخلص من العناصر المختلفة في المرحاض.

أفضل القنوات و البرامج المفيدة للأطفال

أفضل القنوات و البرامج المفيدة للأطفال

عندما يُبقي يوم ممطر جميع أفراد الأسرة في الداخل ، فإنها مسألة وقت فقط قبل أن تستنفد مجموعة عروض الأطفال على نتفلكس، بالإضافة إلى كل واحد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة على Netflix. عندما يحدث ذلك ، يلجأ الجميع عادةً إلى أقرب هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول لتمضية الوقت مع يوتيوب. (في بعض الأحيان يمكنك تأخير هذا عن طريق تحدي الجميع في لعبة لوحة عائلية.) على الرغم من أن YouTube هو أحد الطرق لتهدئة الانسان “الشعور بالملل” ، عندما تسمع تحليلًا متعمقًا لألعاب الفيديو وتفريغ الألعاب، فإن ذلك يجعلك تتساءل إذا كانت هناك قنوات للأطفال على YouTube تقدم شيئا أكثر أهمية.

ربما لن يجد أطفالك هذه العروض على التلفزيون. لكنهم سيجدونها (والملايين مثلهم) على موقع يوتيوب. لسوء الحظ ، فإن جزءا كبيرا من “البرامج” على YouTube غير مرغوب فيه وغير مناسب أو حتى خطير للأطفال. ومع ذلك ، لدى YouTube بعض قنوات الاسترداد. من خلال الإشراف ، يمكن لأطفالك تعلم الأشياء التي تريدهم أن يتعلموها من YouTube. هنا، بدون ترتيب معين ، توجد عدد من القنوات على اليوتيوب YouTube عالية الجودة للأطفال.

قناة آدم ومشمش

تضم هذا القناة الرائعة، على العديد من مقاطع الفيديو الكرتونية، والتي يكون بطلها الطفل آدم ولعبته مشمش. تحتوي هذه المقاطع على أغاني تعليمية، ومقاطع مفيدة عن الحياة، وتقدم للطفل العديد من المواضيع المفيدة بأسلوب جذاب، وشيق ومناسب لعمره. تعتبر هذه القناة مناسبة للأطفال الصغار من عمر سنة. إذا أردت لطفلك الصغير أن يتعرف منذ عمر مبكر على عالم الانترنت، احرصي على ألا يقضي وقتاً طويلاً أمام الشاشات، وأن يتابع محتوى مفيد مثل هذا.

قناة افتح يا سمسم

لا بد أنك شعرت بحنين مفاجئ لطفولتك عندما قرأت هذه الجملة. فقد عمل برنامج افتح يا سمسم المسلي والمفيد على مرافقة أجيال من الأطفال في العالم العربي، ليقدم لهم محتوىً تعليمي مفيد ومسلي. ستجدين على هذه القناة حلقات مناسبة للأطفال من مختلف الأعمار. تتميز حلقات هذا البرنامج بتنوعها الكبير، وتسليطها الضوء على المهارات اللغوية المفيدة، بالإضافة على ترسيخ الأخلاق الحميدة، والسلوك الإيجابي بين الأطفال. ستستمتعين أنت وطفلك مع هذه الحلقات التي توصل المعلومات المفيدة بأسلوب جذاب للأطفال والكبار.

قناة National Geographic Kids

سيتعرف طفلك على معلومات رائعة ومفيدة عن عالم الحيوان، والنبات، وغيرها من المعلومات العلمية المتميزة من خلال هذه القناة. يتميز محتوى هذه القناة، بأنه مصمم بشكل يجذب الأطفال، أصحاب العقول الفضولية، فترضي الفضول العلمي، وتشبع عقل الطفل الاستقصائي بأسلوب ممتع ومسلي. شجعي أطفالك على متابعة الحلقات المختلفة التي صممت للاهتمامات المختلفة للأطفال.

أفضل القنوات و البرامج المفيدة للأطفال
أفضل القنوات و البرامج المفيدة للأطفال

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *