تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة
تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة

تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة, هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع تكنولوجي لكل جديد في عالم البرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى أفضل الشروحات التقنية والحلول لاكثر المشاكل تعقيداً التي يواجهها المستخدمون.

لقد قمت للتو بإنشاء مقطع فيديو رائع أو تسجيل شاشة وتريد مشاركته عبر البريد الإلكتروني مع صديقك أو زميلك. بمجرد إرفاق الملف والضغط على إرسال، لا يسمح لك نظام البريد الإلكتروني الخاص بك بإرسال الفيديو، أو تتلقى مكالمة هاتفية غاضبة تشكو من أنك ملأت صندوق بريد صديقك.

يمكن أن تتراوح ملفات الفيديو من 10 ميجا بايت لمقطع فيديو مدته دقيقة واحدة ، إلى 100 ميجا بايت أو أكثر لمقطع فيديو أطول ، مما يجعلها كبيرة جدًا بحيث لا يمكن إرفاقها برسالة بريد إلكتروني.

قبل عام 2004، كان لديك خياران لمشاركة ملف فيديو كبير – نسخ الملف إلى محرك أقراص USB محمول ومرره إلى زميلك ، أو استخدام خدمة مشاركة مثل YouSendIt.

اليوم ، لدينا العديد من الخيارات لضغط وتقليل حجم الفيديو بنفس الجودة كبير وإرساله عبر البريد الإلكتروني.

تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة

تصغير وتقليل حجم الفيديو بنفس الجودة

برنامج Avidemux هو برنامج مجاني لتعديل الفيديو من حيث قص الفيديو واجراء اي نوع من التعديلات عليه. ويتميز البرنامج بواجهه سهلة الاستخدام بالنسبة للمستخدم العادي. ( تحميل البرنامج )

بعد تحميل وتثبيت البرنامج، تبدأ في استخدام البرنامج حتي تتمكن من تقليل حجم الفيديو المراد تقليل حجمه من خلال ضبط الاعدادات ثم حفظ الفيديو. ويمكنك متابعة الخطوات التالية لتقليل حجم الفيديو لديك.

الان تقوم باختيار الفيديو المراد تقليل حجمه. ثم تقوم بضبط الاعدادات من الجانب الايسر حيث تجد ثلاث اجزاء وهي Video و Audio و Format. فتقوم بالضغط علي علي القائمة الخاصة بالفيديو وتقوم باختيار MPEG-4 AVC ، وتقوم بالضغط علي القائمة الخاصة بالـ Audio وتقوم باختيار AAC (Faac ، وتقوم الضغط علي قائمة الـ Format وتقوم باختيار MP4.
والان تقوم بالضغط علي ايقونة Save Video لحفظ الفيديو علي جهازك بعد تقليل حجمه. ثم تظهر لك نافذة فتقوم بكتابة اسم للفيديو ثم تقوم بالضغط علي Save والان انتظر حتي تنتهي عملية حفظ الفيديو وثد تأخذ بعض الوقت علي حسب مدة الفيديو وايضاً حسب امكانيات جهازك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *