حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف 2023
حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف, هو مقالنا لهذا اليوم, فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع تكنولوجي لأفضل البرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. بالإضافة إلى الشروحات الخاصة بهم. في الآونة الأخيرة كانت بعض التطبيقات تتعطل لمستخدمي أندرويد، لكن جوجل قامت بإصلاح هذه المشكلة. كانت المشكلة بسبب مكون نظام يسمى اندرويد ويب فيو, والذي يتيح لتطبيقات اندرويد عرض محتوى الويب. لدى جوجل الآن إصلاح يتطلب من المستخدمين تحديث نظام اندرويد ويب فيو إلى الإصدار 89.0.4389.105 وGoogle Chrome إلى أحدث إصدار. كلاهما متاح على جوجل بلاي.

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

بدأت المشكلات بعد ظهر يوم الاثنين السابق واستمرت حوالي سبع ساعات، وفقا للوحة معلومات جوجل. أوصت الشركة باستخدام واجهة سطح المكتب حتى يتم حل المشكلات.

قالت جوجل في بيان لموقع The Verge: “نحن على علم بوجود مشكلة في WebView تتسبب في تعطل بعض التطبيقات على اندرويد لبعض المستخدمين”. “نحن نعمل حالياً على التحقق من النطاق بشكل كامل ويتم الإصلاح حالياً.”

قال بعض المستخدمين إن إزالة آخر تحديث لـ WebView حل المشكلة – وفي الواقع ، أوصى حساب Twitter الرسمي لدعم الولايات المتحدة من سامسونغ باتخاذ هذه الخطوة بالضبط.

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف للاندرويد وللايفون

أنت تنظم ملاحظاتك على الكمبيوتر أو تدردش مع الأصدقاء على هاتفك الذكي عند تعطل التطبيق. يمكنك فتحه احتياطيًا ، فقط حتى يتم إيقاف تشغيل البرنامج مرة أخرى. عندما يبدأ أحد التطبيقات في التصرف على هذا النحو ، فإنه يمثل إزعاجًا كبيرًا.

ولكن هناك أخبار سارة: حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف ليس بالأمر الصعب للغاية، سواء كنت تستخدم Android أو iOS أو Windows أو macOS. في هذا الدليل، سنرشدك عبر الخطوات الأساسية التي يجب أن تتخذها لجعل كل شيء يسير بسلاسة مرة أخرى. ومع ذلك ، تأكد من التحقق مرة أخرى من أن مشاكلك مرتبطة بتطبيق واحد على وجه الخصوص. إذا كانت هناك عدة برامج تعمل بشكل سيء ، فقد تواجه مشكلة أكبر في جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف للاندرويد

عندما يعمل تطبيق الهاتف المحمول، فغالبا ما يكون الجاني هو البيانات التالفة. تقوم العديد من التطبيقات بتخزين أجزاء من البيانات مؤقتا – مثل تحديث الحالة الأخيرة لصديق أو رمز القائمة – في وحدة التخزين المحلية بهاتفك. يتيح لك هذا الوصول إلى التطبيق بسرعة أكبر في المرة التالية التي تقوم فيها بسحبه. ومع ذلك ، يمكن أن تصبح المعلومات المخزنة محليًا خلل أيضًا ، مما يؤدي إلى تعطل التطبيق. يمكنك أحيانًا حل المشكلة عن طريق إجبار التطبيق على تحديث بياناته من السحابة أو من الملفات الأصلية للتطبيق ، بدلاً من التخزين المحلي.
لإجراء تحديث أساسي لذاكرة التخزين المؤقت، امسح أحد التطبيقات من ذاكرة هاتفك الحديثة. يحافظ جهازك على تنشيط التطبيقات المستخدمة مؤخرًا ، مما يحافظ على ذاكرات التخزين المؤقت المحلية الخاصة بهم. عن طريق مسح التطبيق من الذاكرة ، تقوم بإعادة تعيين البيانات المخزنة مؤقتًا. للقيام بذلك ، انقر أولاً على الزر “نظرة عامة” (رمز المربع) على الجانب الأيمن من شريط التنقل. ثم اخرج من التطبيق الجذاب عن طريق تمريره إلى اليسار أو اليمين. من أجل إجراء جيد ، أعد تشغيل هاتفك فورًا بعد ذلك.
لإعادة تعيين أكثر شمولاً ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات ، وحدد البرنامج الجذاب من القائمة ، ثم انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. في المرة التالية التي يتم فيها تحميل التطبيق ، سيتعين عليه تحديث بياناته ، الأمر الذي يجب أن يمحو البتات التالفة. إذا لم يؤد ذلك إلى الحيلة ، فانقر على مسح البيانات على نفس الشاشة كخيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت. يؤدي هذا إلى مسح جميع المعلومات المخزنة ، وإعادة تعيين التطبيق إلى الحالة عند تثبيته لأول مرة. هذا يعني أنه سيتعين عليك تسجيل الدخول مرة أخرى وإعادة تهيئة إعداداتك. ومع ذلك ، فإن المتاعب تستحق العناء إذا نجحت هذه الخطوة في حل المشكلة.
مع وجود برنامج يستمر في سوء التصرف ، قد تكون هناك مشكلة كبيرة في رمز التطبيق ، أو ربما لم يعد متوافقًا مع جهازك. قد يكون المطورون على دراية بهذه المشكلات ، لذا يجب عليك التحقق مما إذا كان هناك تحديث يحلها. افتح تطبيق Play Store ، واضغط على زر القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الجزء العلوي الأيسر ، واختر تطبيقاتي وألعابي ، وحدد التطبيق المعني. قم بتثبيت أي تحديثات ومعرفة ما إذا كان يحدث فرقًا. يمكن أن يؤدي تحديث نظام التشغيل اندرويد أيضا إلى تقليل مشكلات التوافق. تحقق من وجود تحديثات Android في الإعدادات> النظام> تحديث النظام.
إذا كنت لا ترى التحديثات، أو أنها لا تؤثر على كيفية تشغيل التطبيق ، فقد يساعدك إلغاء تثبيت البرنامج وإعادة تثبيته. عد إلى قائمة متجر Play للتطبيق وانقر على إلغاء التثبيت. بمجرد اكتمال هذه العملية ، يجب أن يعود الزر مرة أخرى إلى التثبيت. أعد تشغيل الهاتف ، ثم افتح متجر Play وقم بتثبيت التطبيق مرة أخرى.

بعد كل ذلك ، إذا كان التطبيق لا يزال يتسبب في حدوث مشكلات ، فقد حان الوقت للملاذ الأخير: اتصل بالمطور مباشرةً واشرح مشكلتك. في قائمة متجر Play للتطبيق ، من المفترض أن ترى خيار إرسال بريد إلكتروني لمساعدتك في التواصل.

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف للايفون

تشبه عملية iOS إلى حد بعيد تلك الخاصة بنظام اندرويد: حاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات، وإعادة تشغيل الهاتف، وتحديث البرنامج، وفي النهاية الاتصال بالمطور للحصول على مساعدة إضافية. إليك كيفية اتباع هذه الخطوات على جهاز ايفون أو ايباد.
  • أولاً، قم بتحديث ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق عن طريق مسحها من الذاكرة: انقر نقرا مزدوجًا على زر الصفحة الرئيسية ، ثم مرر سريعًا على التطبيق الذي يسبب المشكلات. على iPhone X ، تختلف هذه العملية قليلاً. تحتاج إلى التمرير سريعا لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار لرؤية التطبيقات ، والنقر مع الاستمرار فوق التطبيق ذي الصلة ، ثم تحريكه لأعلى. بعد ذلك ، قم بفرض إعادة التشغيل بالضغط باستمرار على زري الصفحة الرئيسية والجانبية حتى يظهر شعار Apple. على iPhone X ، يمكنك إعادة التشغيل بالضغط على زر رفع مستوى الصوت وتحريره، ثم الضغط على زر خفض مستوى الصوت وتحريره ، ثم الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى ترى الشعار.
  • على عكس نظام الاندرويد، لا يسمح لك iOS بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق أو بياناته. لذلك يجب أن تكون خطوتك التالية هي تحديث التطبيق. افتح متجر التطبيقات ، وانقر فوق علامة التبويب التحديثات ، وقم بتثبيت أي تحديثات تراها. أثناء تواجدك فيه ، تحقق من وجود أي تحديثات معلقة لنظام التشغيل iOS في الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.
  • إذا لم يكن التطبيق المزعج يحتوي على تحديث متوفر، أو إذا لم يعمل تحديثه، فقد حان الوقت لإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته. يجب أن يؤدي هذا إلى مسح أي بيانات تالفة أو إعدادات سيئة التكوين ، مما يجبر البرنامج على البدء من جديد. اضغط مع الاستمرار على أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية ، وانقر على أيقونة X التي تظهر ، ثم حدد حذف. أعد تشغيل هاتفك وأعد تثبيت التطبيق من متجر التطبيقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *