طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة بطريقة مضمونة
أفضل DNS لعام 2022 أسرع إنترنت في العالم

طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة, هو مقالنا لهذا اليوم, فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع تكنولوجي لكل جديد في عالم البرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. في الآونة الأخيرة ، قمت بتبديل مزود خدمة الإنترنت وفجأة لاحظت بطء التصفح وفشل الاتصال بالخادم على الرغم من أن سرعة الإنترنت لدي كانت جيدة. اكتشفت أنه يجب أن تفعل شيئا ما مع خادم DNS الخاص بي، لذلك قمت بالتبديل إلى خادم DNS أفضل بناءً على موقعي. لدهشتي، لم أتمكن فقط من إصلاح التصفح البطيء ولكنني اكتسبت بالفعل زيادة بنسبة 40 ٪ في سرعة الإنترنت.

يؤثر خادم DNS الافتراضي بشكل مباشر على مدى سرعة الاتصال بموقع الويب. لذا فإن اختيار أسرع خادم وفقًا لموقعك سيساعد في تسريع التصفح. في هذا المنشور، سأوضح لك كيفية العثور على أفضل خادم DNS لموقعك وتطبيقه على جهاز التوجيه أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة
تسريع النت من خلال DNS

المقصود بتسريع النت

هناك الكثير من المواقع والصفحات التي تؤكد أن لديها طريقة فعالة لمضاعفة سرعة النت، إلا أن كل هذه المواقع تنشر أخبار كاذبة ولينكات وهمية، وذلك لأنه لا يوجد أي طريقة أو برنامج نهائيًا بإمكانه مضاعفة سرعة النت، مثلًا إذا كانت سرعة النت لديك 1 ميجا، لا يمكن أن تصبح 3 ميجا.
إنما المقصود بتسريع النت، هي تحقيق الاستفادة القصوى من سرعة النت الموجودة لديك بالكامل، حيث أن أغلب الأشخاص المشتركون في خدمات الإنترنت، يحصلون على 80% فقط من السرعة المخصصة لهم، وفي المقال نتعرف معًا على كيفية تسريع النت من خلال إعادة ضبط الإعدادات.
وينصح بقياس سرعة الإنترنت قبل تجربة الطريقة التي سنقوم بتوضيحها في الفقرات التالية، وقياس السرعة بعد تطبيقها، لمعرفة الفرق الواضح في سرعة الإنترنت لديك قبل وبعد.

طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة

في البداية دعنا نتعلم ما هو DNS حتى تعرف ما تتعامل معه. عندما نحتاج إلى الوصول إلى موقع ويب ، ندخل اسمه في شريط العناوين لفتحه. ومع ذلك ، يمكن لمتصفحك الاتصال بموقع ويب فقط باستخدام عنوان IP الخاص به ، وليس العنوان الأبجدي الذي نستخدمه عادةً.

هذا هو المكان الذي يتم فيه تشغيل خادم DNS من خلال العثور على عنوان IP لعنوان URL الأبجدي الذي أدخلته ثم توجيه المتصفح إلى موقع الويب الصحيح.

إنه في الأساس دفتر هاتف لعناوين IP لموقع الويب والأسماء الأبجدية التي تعمل كوسيط لمساعدة متصفحك على الاتصال بالموقع الصحيح. هناك الآلاف من خوادم DNS المتاحة في جميع أنحاء العالم ، وسيساعد الاتصال بأقرب خادم وأكثرها موثوقية في تسريع عملية التصفح.

يجب أن يكون الخادم الجيد قادرا على العثور بسرعة على عنوان IP الصحيح ، ويجب أن يكون قريبا بدرجة كافية من موقعك لإرساله بسرعة في طريقك.

بشكل افتراضي، سيتصل موفر خدمة الإنترنت بخادم DNS الخاص به أو أي خادم DNS آخر من اختياره. لذلك من الحكمة البحث عن أفضل خادم لموقعك وتكوينه يدويا. لا تقلق، فالعملية ليست بهذه الصعوبة ويمكن لأي شخص القيام بها.

طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة
تسريع النت من خلال DNS

تسريع النت من خلال DNS

هناك عدة خطوات يجب تنفيذها لتسريع الإنترنت من خلال DNS، وهو المسئول عن ترجمة أسماء المواقع على الإنترنت من الأرقام إلى الحروف، كما يستخدم في حجب المواقع الإباحية، وهذه الخطوات هي:

  • الدخول أولاً إلى Network and Sharing Center، وذلك من خلال لوحة التحكم.
  • ثم الضغط على Change Adapter Settings.
  • ثم الذهاب إلى أيقونة الاتصال بالإنترنت، والضغط على زر الماوس الأيمن، لتظهر أمامك قائمة تختار منها
  • ومن ثم قم باختيار Internet Protocol Version 4 (TCP / IPV4).
  • ثم القيام بتفعيل Use the following DNS server addresses.
  • بعد ذلك القيم بكتابة DNS جديد من ضمن الثلاثة اختيارات التالية (DNS CloudFlare 1.1.1 1.0.0.1)، (DNS Google 8.8.8.8 8.8.4.4)، OpenDNS 208.67.222.222 208.67.220.220).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *