كيف تفتح الملفات bin
كيف تفتح الملفات hc

كيف تفتح الملفات bin, هو مقالنا لهذا اليوم. فأهلاً وسهلاً بكم أصدقاء ومتابعي موقع تكنولوجي لكل جديد في عالم البرامج والتطبيقات والألعاب المجانية. كان هذا المقال الاستفسارات الشائعة حول مشكلة أو سؤال كيف تفتح الملفات bin. لذلك خصصنا هذا المقال لتوفير شرح كاف حول هذه المشكلة. تابع معنا المقال إلى النهاية.

يجب أن تكون قد شاهدت امتداد BIN في وقت ما ولابد أنك تساءلت عن ماهيتها ولماذا يتم استخدامها. هنا لدينا شيء لك عن ملفات BIN وكيفية فتحها. في هذا المقال التعليمي، سنتعلم ما هي هذه الملفات وبعد ذلك سنرى بعض التطبيقات لفتحها.

كيف تفتح الملفات bin

كيف تفتح الملفات bin

يمكنك استخدام محرر نصوص لفتح ملفاتBIN التي تم حفظها بالتنسيق الثنائي الأساسي. لكن بالنسبة للآخرين، لا يمكنك فتحها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تحويله إلى ملف ISO إذا لزم الأمر. أو سيتعين عليك إما تثبيته على محرك أقراص افتراضي أو نسخه على قرص لأنك لن تتمكن من تحويله بأي طريقة أخرى.

يمكنك فتح بعض ملفات BIN المتوفرة في وضع مزدوج أساسي مع مدير المحتوى. ولكن قبل كل شيء، هناك بعض ملفات BIN التي تم إنشاؤها بواسطة بعض تطبيقات الكمبيوتر الشخصي ويجب فتحها باستخدام نفس المنتج الذي أنشأها، أو باستخدام تطبيق برمجة جيد.

كيف تفتح الملفات bin

كيف تفتح الملفات bin على أندرويد

تنسيق حزمة أندرويد، المعروف أيضاً باسم APK، هو تنسيق تطبيقات Android. لكن في بعض الأحيان، بسبب خطأ ما، يتم حفظ ملفات APK كـ BIN. في هذه الحالات، لا يمكنك تثبيت الملف أو فتحه بدون بعض الخطوات الإضافية، مثل استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية. إنه لأمر جيد أن هناك بعض التطبيقات سهلة التثبيت والاستخدام لإدارة ملف BIN.

كيفية فتح ملفات BIN

هناك ثلاث طرق لفتح ملف BIN دون استخدام برنامج. وهم:

  • حرق الملف.
  • تركيب الصورة
  • تحويل BIN إلى تنسيق ISO

حرق ملف BIN

ستحتاج إلى ملف CUE لنسخ ملف BIN على قرص مضغوط أو قرص DVD. وإذا لم يكن لديك ملف CUE، فيمكنك إنشاء واحد بسهولة. لإنشاء ملف CUE، في المفكرة، اكتب FILE “filename.bin” BINARY.
في مكان اسم الملف .bin، ضع اسم ملف BIN الذي تريد نسخه داخل علامات الاقتباس. ثم اكتب TRACK 01 MODE1 / 2352 في السطر التالي متبوعًا بـ INDEX 01 00:00:00.
الآن احفظ ملف المفكرة هذا في نفس المجلد الذي يحتوي على ملف .BIN وقم بتسميته بنفس الاسم مثل ملف BIN ولكن بامتداد .CUE.
بعد إنشاء ملف كيو، اختر برنامجاً لنسخ الملف. ونظرا لأن BIN ملف قديم، خاصة ملفات BIN متعددة المسارات، فإن البرامج القديمة فقط هي التي ستدعمه مثل Nero وCDRWIN وAlcohol 120٪ وما إلى ذلك.
قد تحتاج إلى تحميل ملف CUE أو ملف BIN ، حسب البرنامج. بعد تحميل ملف الصورة ، ستكون هناك نافذة منبثقة للعرض تتعلق بحجم مساحة القرص التي ستستغرقها. بعد تحميل الصورة بشكل صحيح ، أدخل قرصًا فارغًا وابدأ عملية النسخ. بعد اكتمال الحرق ، اختبره في الجهاز الذي نسخته من أجله.
تأكد من أن كل شيء يتم تحميله كما ينبغي وأن جميع المسارات في المكان الصحيح.

تركيب الصورة

لتثبيت الصورة، ستحتاج إلى تثبيت برنامج محرك افتراضي لمحاكاة محرك أقراص ضوئي فعلي في نظامك. سيسهل عملية تثبيت ملف الصورة. يجعل برنامج محرك الأقراص الظاهري جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعتقد أنه تم إدخال قرص وتحميل الصورة كما لو كانت تعمل من قرص.
هناك عدد قليل من خيارات محرك الأقراص الافتراضية ولكن الخيار الأكثر شيوعا والمجاني هو WinCDEmu. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا أثناء تثبيته لأنه يحاول مرات عديدة تثبيت بعض البرامج الإضافية أو أشرطة أدوات المتصفح التي لا تحتاجها.
أيضا، لن يعمل التثبيت إلا إذا كانت الصورة مصممة للعمل على نظامك. إذا كان لديك نظام التشغيل Windows 8 و OS X الذي يأتي مع برنامج محرك افتراضي مدمج ولكن بعد ذلك سيتعين عليك تحويله إلى ملف ISO أولاً.
سيضع برنامج محرك الأقراص الافتراضي رمزا على سطح المكتب. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الرمز، وتحريك المؤشر على أحد محركات الأقراص المزيفة ، وتحديد خيار تركيب الصورة. الآن، تصفح ملف CUE وقم بتحميله لتركيب الصورة.
بعد اكتمال التثبيت، سيتظاهر نظامك وكأنك أدخلت قرصا فعليا وقد يتم فتح التشغيل التلقائي. عند سؤالك عما تريد القيام به بالقرص، استخدم ملف الصورة تماما كما لو كان موجودا على قرص مضغوط أو قرص DVD تم إدخاله.

تحويل BIN إلى تنسيق ISO

هناك طريقة أخرى لفتحه وهي تحويله إلى ISO ومن أجل ذلك ، ستحتاج إلى برنامج تحويل. بعد قيامك بتحويل BIN إلى ISO، يمكنك تحميله أو نسخه باستخدام العديد من البرامج الأخرى. لذا ، اختر أداة تحويل وافتحها. من القائمة، حدد BIN إلى ISO وتصفح للوصول إلى ملف BIN. اختر اسم ملف ISO الجديد الخاص بك وانقر فوق تحويل.

بمجرد اكتمال التحويل، يمكنك استخدام محرك أقراص افتراضي لتثبيته أو استخدام أي برنامج لنسخ الأقراص لنسخه.

كيف تفتح الملفات bin

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *